ألمانيا تبلغ نصف نهائي المونديال

بلغ المنتخب  نصف نهائي  المقامة حاليا بالبرازيل عقب تفوقه على نيره  بهدف يتيم في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين على أرضية الملعب الشهير "الماركانا" لحساب مباريات دور الثمانية لذات المنافسات.
                                                                                     
دخل منتخب المانشفت مباراته أمام الديك الفرنسي مسيطرا على متوسط الميدان ومن تمة إحنكار الكرة، ومحاولة إحتراق الحصون الخلفية لدفاع كتيبة المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب، في حين دخل المنتخب الفرنسي بحذر كبير كما فعل تماما في مباراته الأخيرة أمام المنتخب النيجيري قبل أن بقلب الطاولة عليه في أخر أنفاس المباراة.

وإنتظر إلى الدقيقة العاشرة لمعاينة أولى تحركات المنتخب الفرنسي عن طريف الزئبقي الجناح ماتيو فالبوينا  والذي مرر كرة على المقاصة إلى زميله كريم بنزمة لكن تسديدة الأخير ذهبت بمحاذاة القائمة الأيمن لمرمى للمنتخب الألماني.

وبعدها دخل المنتخب الفرنسي في أجواء المباراة، قبل أن يتفاجئ الديك الفرنسي من هدف السبق للمنتخب الألماني عن طريق مدافعه ماتس هوملز في الدقيقة 12 برأسية سكنت شباك الحارس هوغو لوريس مستغلا ضعف التغطية الدفاعية للمنتخب الفرنسي.

ليكون بذلك المنتخب الفرنسي مطالبا بالعودة في نتيجة وتدارك هدف التعادل بغية العودة من أجل التنافس على بطاقة العبور إلى مباراة المربع الذهبي لنهائيات كأس العالم للنسخة الحالية، في ين عاد المنتخب الألماني إلى الخلف من أجل المحافظة على هدف السبق مع تحوله للهجوم حيث إتيحت له محاولتين الأولى أتيحت المهاجم المخضرم كلوزه والثانية أتيحت إلى المهاجم توماس مولر.

وفي الدقيقة 34 كاد المنتخب الفرنسي أن يدرك هدف التعادل عن طريق نجمه فالبوينا غير أن براعة الحارس نوير حالت دون أن يحرز المنتخب الفرنسي هدف التعادل، ليبقى التفوق بألوان المنتخب الألماني بهدف وحيد.

بقية دقائق الجولة الأولى لم تعرف جديد على مستوى النتيجة، لينتهي بفوز المنتخب الألماني بهدف يتيم، لينتظر أن يكون الرد الفرنسي أو إستمرار التفوق الألماني في شوط المدربين.

 وخلال الشوط الثاني إنتظر أن يكثف المنتخب الفرنسي من مجهوداته للعودة في النتيجة المباراة/، وذلك بالنظر إلى المستويات المتميزة التي قدمها الفريق في مباراته السابقة، في الحين الذي سيعمل فيه المنتخب الألماني على الإبقاء على فارق الهدف على الأقل إن أراد بلوغ المحطة القادمة من نهائيات كأس العالم.


وذاك الذي كان تماما حيث ضغطت كتيبة المدرب ديدييه ديشامب على نظيرتها للمدرب الألمان خواكيم لوف، وذلك بحثا لإدراك التعادل مع بداية الشوط الثاني. غير أنه وبالرغم الإستحواذ على الكرة فإن المنتخب الفرنسي فشل في إدراك التعادل مع بداية الشوط الثاني من المواجهة.


وكان لمدافع فاران قريب من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الفرنسي، غير أن رأسيته تمكن الحارس نوير من التصدي لها بكل براعة.

 وواصل المنتخب الفرنسي ضغطه عل الحصون الخلفية للمنتخب الألماني لكن برعم من ذلك فمحاولات المنتخب الفرنسي لم تشكل طابع الخطورة على المنتخب الألماني، والذي تراجع إلى الوراء بغية منه في المحافظة على هدف السبق.

وفي الدقيقة 82 أتيحت فرصة سانحة لمهاجم الألماني شورلي لإحراز الهدف القاتل غير أن تسديدته ذهبت في متناول الحارس الفرنسي هوغو لوريس الذي أبعد لخطر عن مرماه.

باقي دقائق المقابلة لم تأتي بجديد على مستوى النتيجة لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الألماني بهدف يتيم، ليبلغ المنتخب الألماني المربع الذهبي للمرة الرابعة على التوالي كرقم قياسي يحسب للماكينات الألمانية، ليواجه المنتخب الألماني في مباراة النصف النهائي الفائز في مباراة المنتخب البرازيلي ونظيره الكولومبي والتي ستجرى اليوم.

0 لا يوجد تعليق "ألمانيا تبلغ نصف نهائي المونديال"

إرسال تعليق