البرازيل تجتاز كولومبيا بصعوبة

بلغ المنتخب البرازيلي نصف نهائي كأس العالم المُقام حالياً على أراضيه، بعد تغلبه اليوم على المنتخب الكولومبي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
والملاحظ في هدفي المنتخب البرازيلي أنهما قد سُجلا بمعرفة الثنائي الدفاعي، تياجو سيلفا وديفيد لويز.
وكانت بداية المباراة قوية من طرف أصحاب الأرض الذين بدأوا زحفهم نحو مرمى المنافس مبكراً بعد خمس دقائق فقط بتصويبة من ركلة مباشرة نفذها نيمار لكن مرت على يمين الحارس الكولومبي. 
ولم تمض دقيقتين حتى تمكن تياجو سيلفا من وضع منتخب بلاده في المقدمة بتسجيله الهدف الأول، بعد استغلاله ركنية رفعها نيمار ليتابعها داخل الشباك.
رد المنتخب الكولومبي جاء في الدقيقة التاسعة بتسديد من جوارين، لكن مرت عالية وبعيدة عن مرمى الحارس سيزار.
وفي الدقيقة 20 يراوغ هالك ويسدد كرة قوية يتصدى لها أوسبينا، قبل أن تصل لأوسكار الذي يُصوب بدوره لكن تستقر بين أحضان أوسبينا.
ويتواصل الهجوم البرازيلي وفي الدقيقة38 يسدد هالك كرة آخرى لكن تمر بعيدة عن المرمى الكولومبي.
ولم ترتق محاولات الكولومبيين إلى حد الخطورة على المرمى البرازيلي بالدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول، لينتهي برازيلياً.
وبالشوط الثاني تغير سيناريو المباراة نسبية وشهد ندية وحماسة من الفريقين، وكاد المنتخب الكولومبي أن يعادل النتيجة بعد أن سجل لاعبه يبيس هدفاً من تسديدة سكنت شباك سيزار لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، وذلك في الدقيقة 65. 
ولكن ذلك لم يمنع أصحاب الأرض من مضاعفة تقدمهم بعد دقيقتين فقط عن طريق المدافع ديفيد لويز، اثر تصويبة صاروخية من ركلة حرة سكنت الشباك الكولومبية.
وبالدقيقة 72 انطلق نيمار وسدد كرة قوية لكنها مرت محاذية للقائم الأيمن للحارس الكولومبي أوسبينا.
حاول المنتخب الكولومبي تقليص الفارق، وتحقق له ما أراد في الدقيقة 80 بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالحه نتيجة لعرقلة الحارس سيزار للاعب رودريجيز، الذي نفذ الركلة بنجاح داخل الشباك، مقلصاً الفارق.
لكن هذا الهدف لم يكن كافياً لإعادة الكولومبيين إلى المباراة، ليطلق الحكم صافرته معلناً نهايتها بفوز المنتخب البرازيلي بنتيجة 2-1 وبلوغه الدور نصف النهائي، ليضرب موعداً مع المنتخب الألماني.

0 لا يوجد تعليق "البرازيل تجتاز كولومبيا بصعوبة"

إرسال تعليق